تعتبر الروليت اون لاين، واحدة من أشهر ألعاب الكازينو اون لاين. وقد نشأت اللعبة في القرن الثامن عشر في فرنسا، والروليت تعني في الفرنسية “العجلة الصغيرة”، وقد بدأ لعبها بالشكل الحالي لها منذ العام 1796م في باريس.

كيفية لعب روليت اون لاين

تتكون لعبة روليت اون لاين من عجلة مكونه من أرقام تبدأ من 0 وتنتهي عند 36، وأشهر طريق للمراهنة عليها، هو إختيار الرهان الفردي، أي أنه يراهن على رقم واحد فقط، كمثال لذلك، أن يراهن اللاعب على الرقم 19، ثم يقوم الموزع بعد ذلك بلف عجلة الروليت، وإلقاء الكرة بالإتجاة المعاكس، ويتنظر الموزع مع اللاعبين حتى تتباطأ سرعة الكرة والعجلة معًا، حتى تستقر على حفر من حفر العجلة والتي بدورها تحمل رقمًا، وبالتأكيد إذا إستقرت الكرة على الرقم 19 فإنك قد تكون ربحت الرهان “أي ربحت 35 ضعف من قيمة الرهان المبدئي”، أما إذا إستقرت على رقم آخر فهذا يعني خسارة الرهان.

مخطط عجلة روليت اون لاين

تتكون عجلة الروليت من ثلاثة ألوان خلفية وهي الأحمر والأخضر والأسود، وتتوسط العجلة شبكة تشمل كافة الأرقام مُعلم عليها فيما عدا الرقمين 0 أو 00 فلا تشملهم هذه الشبكة.

سوف تجد أن الأرقام الموجودة على الشبكة تأخذ نفس اللون الموجود على حفر العجلة، وبالتالي البحث يصبح أسهل ورؤية الأرقام أوضح.

توجد خيارات أخرى على الشبكة، وهي “أحمر أم أسود”، “زوجي أم فردي”، بالإضافة إلى فئة الرقم.

مما تتكون عجلة الروليت ؟

تتكون عجلة روليت اون لاين من 37 حفرة من الرقم 0 وحتى الرقم 36، وتتنوع ما بين اللون الأسود والأحمر والأخضر وتنقسم إلى:

  • الأعداد من 1 وحتى 10: الأعداد الفردية ذات لون أحمر، والأعداد الزوجية ذات لون أسود.
  • الأعداد من 19 وحتى 28: الأعداد الفردية ذات لون أحمر، والأعداد الزوجية ذات لون أسود.
  • الأعداد من 29وحتى 36: الأعداد الفردية ذات لون أسود، والأعداد الزوجية ذات لون أحمر.

أما اللون الأخضر فإنه خاص بالرقم 0 في الروليت الأوربية، و00 في الروليت الأمريكية.