[ivcs]
Type: article
Parent page: بوكر اون لاين
[/ivcs]

تعتبر لعبة البوكر اون لاين من أشهر العاب الكازينو اون لاين، وبالرغم من دور الحظ الكبير في هذه اللعبة الا انها تعتمد على التركيز والمهارات ايضًا، ولكي تتمكن من الفوز فيها يجب عليك اولًا ان تتعرف على كيفية لعبها وكيف تدور الجولة بها.

كيف تبدأ الجولة؟

تبدأ جولة بوكر اون لاين عندما يبدأ الموزع بتوزيع ورقتين على كل لاعب من اللاعبين، ثم يعطيهم الفرصة للمشاركة، حيث يسمح لكل لاعب أن يضع رهانه بداية من اللاعب الذي يجلس على يسار الموزع مرورًا باللاعبين حتى اللاعب الذي يجلس على يمينه.

أما عن الأوراق المتبقية لدى الموزع فيقوم بتوزيعها خلال الثلاث جولات الإضافية التالية للجولة الأولى، ويكون عن طريق إضافة ورقة إضافية واحدة لكل لاعب تليها مرحلة وضع رهان بوسط الطاولة.

بعد الإنتهاء من عملية توزيع الورق خلال الجولات، يكون عدد الورق الذي يحمله كل لاعب هو خمس ورقات، وبعدما تتنهي مرحلة وضع رهان كل لاعب يتم الكشف عن الأوراق لمعرفة من هو الفائز، ويكون الفائز هو الذي حصل على أعلى مجموعة أوراق.

كيفية لعب بوكر اون لاين

بعدما ينتهي الموزع من توزيع الأوراق في كل جولة، يكون الحق للاعبين أن يتخذوا خطوة من الخطوات المتاحة، ويُمكنهم الإختيار من هذه الخيارات:

  • المُجاوبة: أي يستجيب أو يوافق اللاعب على وضع الرهان ذاته، وهو الرهان الذي تم وضعه من اللاعب الذي يسبقه على طاولة اللعب.
  • المُزايدة: أي أنه لا يستجيب لرهان اللاعب السابق فقط بل انه يوافق عليه ويزيده، فيكون اللاعب الأول الذي وضع الرهان هو صاحب الرهان الأقل بالمقارنة مع كل اللاعبين، وفي كل جولة يحق لللاعب الذي قام بالمُزايدة أن يزايد مرة أخرى.
  • الإنسحاب: أن يقرر اللاعب التوقف عن اللعب والإنسحاب، وبالتالي فهو يتنازل عن رهانه الذي وضعه إلى أن وصل للجولة الحالية ولن يتمكن من المشاركة أو المزايدة حتى تنتهي كافة الجولات، وتُعلن خسارته.
  • التحقق: عندما لا يتواجد المال الخاص بالرهان في منتصف الطاولة، يحق للاعب أن يقوم بتمرير اللعب دون أي مشاركة لللاعب الذي يجلس بعده.